<!-- Google Tag Manager --> <script>(function(w,d,s,l,i){w[l]=w[l]||[];w[l].push({'gtm.start': new Date().getTime(),event:'gtm.js'});var f=d.getElementsByTagName(s)[0], j=d.createElement(s),dl=l!='dataLayer'?'&l='+l:'';j.async=true;j.src= 'https://www.googletagmanager.com/gtm.js?id='+i+dl;f.parentNode.insertBefore(j,f); })(window,document,'script','dataLayer','GTM-TPKQ4F92');</script> <!-- End Google Tag Manager -->

انفوجرافيك أين دور الشباب في الانتخابات الفلسطينية القادمة؟

شبباب فلسطينيون يتظاهرون
شبباب فلسطينيون يتظاهرون

ترصد مؤسسة زوايا للفكر والإعلام في إصدارها الدوري "إنفوجرافيك فلسطين"، واقع الشباب الفلسطيني، متسائلة عن مكانة هذه الشريحة الحيوية من المجتمع في الانتخابات القادمة؟

ويوضح الإنفوجرافيك، ضعف تمثيل فئة الشباب في منظمة التحرير والمكاتب السياسية للفصائل الفلسطينية، فضلا عن إقصائهم عن المراكز المؤثرة في صناعة القرار.

هذا الضعف في التمثيل، لا يتماشى مع ما يوصف به المجتمع الفلسطيني بأنه "مجتمع شاب"، إذ يشكل شبابه 22 بالمئة من إجمالي السكان، أي 1.14 مليون نسمة.

اقرأ أيضا: لماذا تلاحق إسرائيل المحتوى الرقمي الفلسطيني؟ (إنفوجرافيك)

كذلك، يمتاز الشباب الفلسطيني بمستواه التعليمي المرتفع، إلا أن مؤشرات البطالة تظهر حجم الطاقات المهدورة في صفوفهم.

ومما ينوه إلى الإنفوجرافيك، أن الشباب شكلوا نسبة تقارب 45 بالمئة من إجمالي المقترعين في الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2006.

ووفق آخر تحديث منشور لسجل الناخبين في آذار 2019، شكل الشباب أكثر من 40 بالمئة من إجمالي المسجلين، البالغ عددهم 2.2 مليون مسجل حينها.

لتحميل ملف الإنفوجرافيك بصيغة PDF اضغط هنا

 

المصدر : زوايا - خاص

مواضيع ذات صلة

atyaf logo