وصولاً لقواسم مشتركة

"النيرب": إصلاح نقابة الصحفيين بحاجة إلى وقت وتنازلات

مؤتمر شهداء الصحفيين
مؤتمر شهداء الصحفيين

أكد "شريف النيرب" عضو مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن عقد المؤتمر الاستثنائي للهيئة العامة جاء تمهيدًا لعقد المؤتمر العام وانتخاب مجلس جديد للنقابة.

المؤتمر الاستثنائي ذلل العقبات أمام إجراء انتخابات نقابة الصحفيين

وقال النيرب خلال حديثه لـ"زوايا" إن هذه الخطوة جاءت رغم بعض الملاحظات التي وضعتها الأطر الصحفية، مشيرًا إلى أن الهدف كان اتمام عقد المؤتمر الاستثنائي، وإزالة كافة العقبات التي من شأنها منع عقد المؤتمر العام الانتخابي الذي لم يعقد منذ أكثر من عشرة أعوام.

WhatsApp Image 2023-02-04 at 12.33.16 PM.jpeg
شريف النيرب

وأضاف "النيرب": "من هذا المنطلق نحن ذهبنا وشاركنا وكنا جزءا من عملية التعديلات على النظام الداخلي، منوهًا إلى أن هناك مطالبات بإزالة وحذف بعض المواد أو تعديلها وهو ما يمكن تحقيقها خلال المؤتمر العام لنقابة الصحفيين.

وشدد على ضرورة اتمام الانتخابات لانتخاب المجلس الإداري والأمانة العامة لنقابة الصحفيين، تشارك فيها كافة الأطر ومكونات الأسرة الصحفية، بما ينسجم مع رغبات الصحفيين.

 

إجراء الانتخابات سيعيد ضبط المصنع لنقابة الصحفيين بما يضمن إجراء الانتخابات فيها بشكل دوري

وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين أن إجراء الانتخابات سيعيد ضبط المصنع لنقابة الصحفيين بما يضمن إجراء الانتخابات فيها بشكل دوري، مضيفاً أن عملية إصلاح النقاب بحاجة إلى الوقت وإلى تنازل من بعض الأطراف للوصول إلى قواسم مشتركة لإزالة كافة العقبات تمهيدًا لإجراء الانتخابات.

وكانت أعمال المؤتمر الاستثنائي للهيئة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، "مؤتمر شهداء الصحافة الفلسطينية"، انطلقت الأحد 29 يناير بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وأعلن فيه نقيب الصحفيين الفلسطينيين "ناصر أبو بكر"، عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر الذي جاء بعنوان "شهداء الصحافة الفلسطينية".

للاستماع الى للمقابلة اضغط هنا

المصدر : خاص-زوايا
atyaf logo