حوار عضو مبادرة النوايا الحسنة مفتي فلسطين: سنعلن عن الخطوات العملية لإنهاء الانقسام بعد الاتصال بالفصائل كافة

محمد حسين
محمد حسين
  • الرئيس عباس أبدى دعماً وترحيباً لمبادرة النوايا الحسنة لإنهاء الانقسام.
  • لقاء أعضاء المبادرة بالرئيس عباس خطوة أولى على طريق إنهاء الانقسام.
  • عمل المبادرة سيكون مع جميع الفصائل وخاصة حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام.

أكد فضيلة الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية وعضو وفد مبادرة النوايا الحسنة لإنهاء الانقسام الداخلي، أن الرئيس محمود عباس أبدى ترحيباً وتجاوباً كبيرين فيما طرحه الوفد بخصوص المبادرة من أجل السير قدماً في الخطوات العملية لإنهاء الانقسام.

وكان الرئيس عباس استقبل الأحد الماضي وفد المبادرة الذي أطلق عليه “مبادرة النوايا الحسنة”، الذي يضم شخصيات وطنية مؤثرة في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف حسين، أن الهدف من المبادرة هو العمل على انهاء الانقسام، معرباً عن أمله بأن تتكلل جهود أعضاء مبادرة النوايا الحسنة، وتتكون من رجال وطنيين لهم بصمتهم في هذا المجتمع الفلسطيني.

وأوضح حسين بأن المبادرة ولقاء الرئيس عباس هي خطوة عملية أولى من أجل إنهاء هذا الانقسام الذي يعاني منه جميع أبناء شعبنا وأرضنا وكل مجالات الحياة.

وأردف المفتي بأن الأمل في تكلل جهود المبادرة بالنجاح في إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة بين شقي الوطن ليعمل الجميع في حضن واحد وهدف واحد وهو توحيد كافة الجهود من أجل النهوض بأرضنا وشعبنا والوصول إلى الاستقلال ونيل الجميع لحقه وحريته في دولته المستقلة.

وحول اللقاءات المزمع إجراؤها، قال حسين :”إن الجهود ما زالت مستمرة وكخطوة أولى التقينا الرئيس عباس لاطلاعه على الخطة والنوايا وكان هناك مباركة وتأييد منه بشكل كامل للمبادرة وإنهاء الانقسام، مضيفا بأن الفترة المقبلة ستشهد جهوداً من الفصائل وكل الجهات المعنية والمؤثرة للوصول إلى نتائج إيجابية في تحقيق هدف المبادرة.

وشدد حسين على أن العنصر الأول الذي تقوم عليه المبادرة هو خلق محاولة عملية لإنهاء الانقسام بعيداً عن تفاصيل وخطوات العمل التي تجري الآن والفترة المقبلة كون هذه أمور لا يجري الإفصاح عنها في الاعلام في بدايته ولكن عندما تكون هناك نتائج سيتم الحديث عنها.

وأشار حسين إلى أن العمل سيكون مع جميع الجهات وخاصة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي فتح وحماس وفصائل منظمة التحرير للوصول إلى خطوات عملية لإنهاء الانقسام.

وأعرب عن أمله أن تصل المبادرة إلى إقناع الجهات المعنية في البدء بخطوات عملية لإنهاء الانقسام.

وتابع بأنه على ضوء الاتصالات التي ستجري مع الفصائل سيتم فحص الخطوات العملية والنتائج كذلك التي تم التوصل إليها وبعد ذلك سيتم الإعلان عن هذه الخطوات.

المصدر : خاص-زوايا

مواضيع ذات صلة

atyaf logo