لمنظمة التحرير والحكومة وحركة فتح

خاص مصدر لـ "زوايا": تعليمات مشددة من الرئيس عباس "ممنوع التصريحات الإعلامية"

محمود عباس
محمود عباس
كشفت مصدر مطلع أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر تعليمات صارمة لكل قيادة منظمة التحرير ووزراء الحكومة ورئيسها وقادة حركة فتح بعدم التعقيب على ما يجري في قطاع غزة في هذه المرحلة.
وأفاد المصدر لـ "زوايا" أن الرئيس لا يريد تسجيل أي موقف دولي على المنظمة والسلطة وإتاحة الوقت لما وصفه "دبلوماسية الرئيس" في التعامل مع الأوضاع الخطيرة والمعقدة جدا.
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي صرح لقناة "الميادين" في بيروت أنه يشكر كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، "الذي استعد لـ 7 تشرين الأول/ أكتوبر".
كما شكر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشيراً إلى أنهم "يعلمون كيف يكملون ويحصلون على فك الحصار وانسحاب الاحتلال من الضفة الغربية".
وبعد هذا التصريح نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الرسمية، عن مصدر مسؤول قوله، إن التصريحات التي أدلى بها، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، "لا تمثل إلا نفسه، ولا تعبر عن موقف الحركة أو سياسة منظمة التحرير الفلسطينية".
كما اجرت " زوايا" اتصال بمسؤولين في حركة فتح عبروا عن رفضهم الادلاء بتصريحات صحفية في الوقت الحالي.
واعتبر المصدر الفتحاوي ان القرار الآن للميدان وان الحركة سيكون لها موقف بعد 48 ساعة من مجريات الاحداث.
وأشار المصدر في حديث لـ "زوايا" أن الاتصالات الدولية والعربية ستصل قريبا الى وضع حل على طاولة الأطراف أو أن الأمور ستخرج عن السيطرة تماما.
المصدر : خاص-زوايا

مواضيع ذات صلة

atyaf logo