الارتباك مستمر

خاص خبير عسكري يوضح تفاصيل الخداع الاستراتيجي في "طوفان الأقصى"

سيطرة مقاومين على دبابات الاحتلال في عملية "طوفان الأقصي"
سيطرة مقاومين على دبابات الاحتلال في عملية "طوفان الأقصي"

أوضح الخبير العسكري الفلسطيني اللواء واصف عريقات تفاصيل الخداع الاستراتيجي الذي نفذته المقاومة الفلسطينية لتضليل جيش وأجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي في عملية طوفان الأقصى.

وبين الخبير العسكري في حديث مع "زوايا" أن المقاومة استخدمت الخداع الاستراتيجي في توقيت ساعة الصفر، الذي جاء الساعة السادسة من صباح السبت وهو يوم عيد لدى الإسرائيليين، كما أن الجيش الاسرائيلي يعيش حالة استرخاء وامكانية استدعاء الاحتياط صعبة في هذا التوقيت.

وأضاف اللواء عريقات أن كتائب القسام استخدمت العبور من فوق الارض وليس تحت الارض كما كان يتوقع الاحتلال، وهي بذلك استخدمت في حرب شعبية أسلوب الجيوش النظامية عبر السيطرة على مواقع عسكرية مستوطنات في وضح النهار. 

وشدد أن القيادة والجيش والاجهزة الامنية والاستخبارية الإسرائيلية لازالت تعيش صدمة ورعب حقيقي بعد قيام قوات المقاومة الفلسطينية بإمكانياتها المتواضعة بالاستيلاء والسيطرة على عدة مستوطنات واقتحام الحدود عبر الجو والبحر والبر بهذه الطريقة بالتزامن مع إطلاق الصواريخ في عملية مستمرة لليوم الثاني. 

وأكد أن المعطيات ورد الفعل الإسرائيلي حتى اللحظة يكشف ارتباك كبير لدى القيادة الاسرائيلية مما ووضعها في موقف محرج بدليل انها حتى الان عاجزة عن التعامل مع ما يجري على الارض.

المصدر : خاص-زوايا

مواضيع ذات صلة

atyaf logo