الأب "رفيق جريش": الاحتلال الاسرائيلي لا يفرق بين مسيحي ومسلم في سوء المعاملة

الاحتلال يمنع المسيحين من أداء طقوسهم الدينية
الاحتلال يمنع المسيحين من أداء طقوسهم الدينية

استنكر الأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية في مصر منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية الحجاج المسيحيون الغربيون من الصعود إلى جبل التجلي لممارسة طقوسهم الدينية (حسب الإيمان المسيحي).

وقال الأب جريش في مقال له بعنوان "إسرائيل والمسيحيون" في صحيفة المصري اليوم القاهرية، أن المعاملة السيئة للسلطات الإسرائيلية لا تقتصر على المسلمين الذين يذهبون للصلاة في مسجدي الأقصى وقبة الصخرة، فالمسيحيون الغربيون الذين يذهبون للحج في الأراضي المقدسة يعاملون أيضًا معاملة سيئة.

اقرأ/ي أيضاً: الهجمات تكشف الضعف الشخصي والسياسي للفلسطينيين، ولا توقف عملية السلب

وذكر مدير المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية إجراءات السلطات الإسرائيلية التي تنغص على الحجاج المسيحيون صلاتهم بوسائل عدة منها وضع المتاريس، أو تغيير مخارج ومداخل الأماكن المقدسة، أو بالتفتيش المبالغ فيه بدءًا من المطارات والمنافذ الحدودية.

وأشار إلى أن المعاملة تزيد سوءًا الأمر الذي يكشف عن الوجه الحقيقي لإسرائيل «واحة الحرية والديمقراطية» كما تدعى، وكان أخرها الرصاصات التي أودت بحياة شيرين أبو عاقلة، وعدم تنفيذ أمر المحكمة الإسرائيلية بعودة الدير للكنيسة المصرية ومازالت السلطات الإسرائيلية تضرب بأمر محكمتها عرض الحائط.

واختتم جريش مقاله بأن الصهيونية التي تلبس عباءة الدين اليهودي لا تتحمل أي أحد خارج أفكارها الاحتلالية والاستعمارية، التي تطبقها على الأرض ولا تفرق بين مسلم ومسيحي.

المصدر : متابعة-زوايا

مواضيع ذات صلة

atyaf logo