هجوم واتهام

صحيفة إماراتية: "نتنياهو" يريد سلطة تعمل وكيلا أمنيا لإسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

شنت صحيفة "الخليج" الاماراتية هجوما شديدا على رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، عقب دعوته الصريحة إلى شطب الدولة الفلسطينية، مؤكدة أنه وحكومته اليمينية المتطرفة ينكران وجود الشعب الفلسطيني.

الحكومة الإسرائيلية الحالية غارقة في التطرف والعنصرية

وأكدت "الخليج" في افتتاحيتها أن هذا النكران للشعب الفلسطيني، ولحقه في قيام دولته المستقلة على أرضه، هو جزء من أيديولوجيا الحكومة الإسرائيلية الحالية، المغرقة في تطرفها وعنصريتها، والرافضة لأي حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

اقرأ/ي أيضاً: "غانتس": إسرائيل" تواجه خمس تحديات رئيسية

وقالت "الخليج" إن تصريحات "نتنياهو" تكشف حقيقة نوايا حكومته الرافضة للشرعية الدولية، وتقوض كل الجهود الدولية للتوصل إلى حل سياسي عادل، مشيرًة إلى أن هذه الدعوة لا تتحقق إلا بتسريع وتيرة الاستيطان، ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، وأنها تزامنت مع قرارات جديدة لحكومة الاحتلال، بتوسيع الاستيطان وتسهيله.

"نتنياهو" يريد سلطة فلسطينية تكون في خدمة "إسرائيل"، ووكيلاً أمنياً لها

وكشفت "الخليج" أن "نتنياهو" يريد سلطة فلسطينية تكون في خدمة "إسرائيل"، ووكيلاً أمنياً لها، فهو يعمل لمنع قيام دولة فلسطينية، ومن جهة أخرى يؤكد دعمه للسلطة لمنع انهيارها.

اقرأ/ي أيضاً: الاستخبارات الإسرائيلية تؤجج النزاعات العشائرية في "الخليل"

وأشارت الصحيفة الإماراتية إلى موقف مماثل لنتنياهو عام 2016 في خطاب ألقاه في مستوطنة "هار حوما" التي أُقيمت على جبل أبوغنيم في القدس، وأكد فيه حينها أنه لن تقوم دولة فلسطينية تحت إشرافه، وهو ذات الموقف الذي أكده وزير المالية الحالي، المسؤول عن إدارة الضفة "بتسليئيل سموتريتش" في إبريل الماضي، عندما قال:" إنه لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني"

المصدر : متابعة-زوايا

مواضيع ذات صلة

atyaf logo